الأربعاء، 6 يوليو، 2011

كيف تعرف مصدر الأميل

لكي تعرف مصدر الرسالة التي تأتيك على البريد الالكتروني عليك ان تعرف اولا كيف تصل الى الهيدر للرسالة المرسلة وهذه يمكن الوصول اليها حسب البريد الالكتروني الذي تشترك فيه فاذا كان عندك اوت لوك مثلا عليك ان تقوم بتضليل عنوان الاميل في قائمة البريد الوارد ثم يمين كليك اختار من القائمة المنسدلة خيار message option ومن هذه النافذة سترى امامك في الاسفل internets header قم بتضليل المعلومات الواردة ثم يمين كليك واختر من القائمة المنسدلة نسخ او كوبي.
الان لكي تعرف مصدر الرسالة عليك ان تذهب الى احدى المواقع المجانية التي تقدم خدمة التعرف على مصدر الرسالة
اليك هذه الموقع على سبيل المثال انقر هنا . هنا في هذا الموقع ستجد نافذة كبيرة على يسارها كلمة header قم بلصق الهايدر الذي قمت بنسخه من اوت لوك ثم كليك يمن الصق. اضغط على Get source انتظر ثواني حتى يقوم البرنانج بتعقب مصدر الاميل. ثمة معلومة اضافية وهي ان الهايدر يقرأ من الاسفل للاعلى! ولكن ماذا اذا كان عندك حساب على غوغل! حسنا الامر سهل جدا! من قائمة reply المنسدلة اختر message original ثم تابع نفس العملية تضليل نسخ ثم لصق واذا كان عندك حساب على الياهو فمن قائمة actions اختر view full header ثم تابع نفس الشئ اما اذا كان حسابك على الهوت ميل

هناك تعليقان (2):

Raffat يقول...

شي ظريف ومفيد .. ارجو ان يكون مفيدا للذين يتعاملون بالتجارة عبر الانترنيت فيعرفوا من اين ترسل لهم الايميلات المزورة !! لك شكر وايد ..

غير معرف يقول...

الاظرف في هذه الدنيا ان السهام القاتلة تأتيك من حيث لاتدري